الحقيقه............. بقلم الشاعر محمد فاروق عبد العليم

&&& الحقيقة &&&
لقد مللت من رتابة الحياة
ما افعلة اليوم فعلته امس 
وافعلة غدنا
لا ادري هل هذة حقيقة
ام هو خيال
لا ادي انا اعيش واحيا
ام انا اعيش في خيال
وهل الخيال صار حقيقة
لا اعلم ان كنت انا في دنيا
حقيقية ام انا اعيش في دنيا رسمتها
في خيالي هربا من واقع مر اليم
لا اجد حضن دافئ ارتمي عليه
لم اجد السكون والسكينه
لم اجد الا الفراغ يملا حياتي
يملا وجاني يملا قلبي
اشعر كاني مت من زمن بعيد
وما انا الا اطلال من الماضي
كأني بيت مهجور تسكنه
العناكب والخفافيش وطيور الظلام
اشعر كاني اعيش في صحراء جرداء
لا خضرة فيها ولا ماء
كاني مدينه مهجوره تركها اهلها
خوفا وفزعا من وباء
اشعر انني اسير في طريق مجهول
لا ادري الي اين ياخذني او الي اين
المصير
مصير قدر عليه ان يكون ملازمني
حتي في نومي
في خيالي في احلامي
فانا صرت اخشي الحقيقة
صرت اخش المواجهة
غالبا انهزم في اي مواجهة اما
خوفا علي صديق لا يدري ما يفعل
او انا صرت محطم جبان مكسور
صرت افزع من لفتاتي او نظراتي
او همساتي
صرت حزينا ولا لما ولا اين المسير
هل انا اسير الي المجهول
في طريق الاعوده طريق
لا يدخلة الا مفقود
طريق ما هو الا دخان وضباب
طريق اسود وحزين وطويل
اما انا حقيقة واعلم ما اقول
اعلم بما يدور من حولي
اعلم بالاحداث اعيشها احسها
اعلم ان الحياة ما هي الا معبر
او برزخ يوصل الي حياة ابديه
لا موت فيها ولا شيخوخة
اعلم اننا مامورين بامر الله نمشي
علي طريق مرسوم ومعد مسبقا
فاز من فاز وخسر من خسر
ام ان الحقيقة تخشاها الناس
كامن يدفن راسه مثل النعامة
لايريد ان يواجهها او مواجهتا
لكن اري بصيصا من نور
صار ينير لي دربي ينير لي
طريقي صرت ادري من انا
صارت الامور واضحة لقد
وضعت قدمي علي سلم النجاح
وسارتقي لا يستطيع انسان ان
يوقفني
ال كاتب و ال مفكر
محمد فاروق عبد العليم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :