من انا هل انا ...............كاتب ومفكر محمد فاروق عبد العليم

من انا هل انا 
منافق كاذب مخادع
ام انا ذئب في غابه الخراف
ام ان الخراف استسلمت لمصير
مجهول في غابة الذئاب
ام ان الخراف حولتني لذئب
ام انه لا ينفع العيش في هذا
المجتمع الا ان تكون ذئب
لا ادري
ان كنت غفوت بامان وحولي
رفاقي وصحوت فلم اجد رفاقي
وجدت حولي قطيع من الذئاب
لا ادري ان كان الذئاب اكلوا رفاقي
ام ان رفاقي تحولوا لذئاب
ام نحن في مجتمع لا تستطيع العيش
فيه الا ان تكون ذئب
هل الصدق صار كذب
وهل الحقيقة صارت كذب
هل الصراحة صارت وقاحة
هل انا لا استطيع العيش والتعايش
مع الاخرين الا بالكذب والنفاق والغش
هل ان تطبعت بطباع غريبه ومريبه
اذا احببت صديق لابد ان انافقة
ان اكذب عليه لكي تستمر صداقتة
هل خوفي عليه وتنبيه بخطر محدق
يحيط به صار جريمه ادفع انا ثمنها
لا ادري
هل انا صرت غريب الاطوار
غريب العاداات غريب الشكل
غريب المضمون
لا ادري
ام ان الناس لا تحب الضعيف لا
تحب الصدق لا تحب الصراحة
لا تحب االجمال وتحب الوقح والوقاحة
لا ادري
لا ادري ان كان يجب علي ان اتحول لذئب
لكي اعيش في مجتمع الذئاب
لا ادري
هل الصديق صار عملة نادرة
ام ان لا وجود للصديق اصلا
لا ادري
هل تحول المجمع الي شئ غريب
هل الشك والريبه هما السائدان
ام ان فلت زمام الامور وصار كلا
علي ليلاه يغني
هل صارت الحريه في مجتمعنا
هي ما نراه في حياتنا اليوميه
هل نحن لا نعلم معني ايه حريه
ام صارت الامور في يد الذئاب
كاتب ومفكر
محمد فاروق عبد العليم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :