أمة الجمال فاقدة الجمال............... بقلم صلاح الورتاني تونس

أمة الجمال فاقدة الجمال
أمة الإسلام هي في الحقيقة أمة الجمال لأن خالقها جميل يحب الجمال وخلق لنا الجمال في كل مكان في الكون . خلقه لنا في الغابات والحقول والروابي والجبال والشواطئ وفي النساء الحسان العفيفات لا بمثل هذه الصور على معلقات الإعلانات عارية رخيصة ..
نتساءل : لماذا صرنا على هذه الحالة المتردية في حياتنا مع شبابنا ؟ الجواب سهل وبسيط ، لأننا فقدنا مسحة الجمالية في مدارسنا ومستشفياتنا ومغازاتنا وفي شوارعنا وحدائقنا العامة و في كافة مؤسساتنا الحكومية وغير الحكومية.
لو كانت هذه بمثل المساحة الجمالية التي نادى بها خالقنا ودعانا إليها إسلامنا " قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق... " . لكنا خير أمة أخرجت للناس ولعشنا حياة سعيدة دون حقد وحسد وجشع وظلم . لو سافرتم لبلاد الغرب لشاهدتم النظافة والجمالية في كل مكان حتى الحيطان مزخرفة بألوان بهيجة وليست كما هي في بلداننا مكتوب عليها ألفاظ نابية وصور خليعة يندى لها الجبين ..
لنتوقف قليلا هنا لنمحص في الموضوع ومن المتسبب في كل هذا ؟ أليست مناهجنا التربوية وبرامجنا التلفزية التي عبثت بكل القيم وجعلت منا أمة مادية لا روحية وصرنا نلهث وراء المادة ونسينا الإسلام الناصع البهي والنتيجة أننا صرنا أمة إرهاب بعدما تربى شبابنا المارق على الإجرام والقتل وإتباع الموبقات وثار على كل القيم وصار مهمشا واندس في المخدرات زاعما أنه يهرب من ضنك الحياة ..
تطرقت لهذا الموضوع الذي فكرت فيها طويلا لعلي أساهم في نفض الغبار عن مثل هذه المواضيع الحساسة مساهمة مني في النهوض بأمتي ودرء التشويهات عنها حالما بمستقبل باسم وحياة سعيدة لشعوبها ..
بقلمي// صلاح الورتاني
تونس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :