بمناسبة عيد المعلم... أنا المعلمُ من ياتي لتقبيلي.?,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,محمد التركي.. الانبار

بمناسبة عيد المعلم...
أنا المعلمُ من ياتي لتقبيلي.?
وينثرَ الوردَ من فوقي أكاليلِ
أنا المعلمُ خصَّ اللهُ منزلتي
في مصحفِ الذكر في سفر الأناجيلِ
زرعت النور في أجواءِ ظلمتكم
تضئ في دربكم نوراً قناديلي
تكاد لي نظرةُ الفلاحِ في زرعهِ
اسقي بماءِ جبيني من محاصيلي
قد لان عندي الذي في عقلهِ..حجرٌ
وازرع الوردَ في احجار سجيلِ
على يدي تراخى كلَّ منقفلٍ
حتى تكسَّر قيدٌ من زناجيلي
كالجسرِ من فوقي الطلاب قد عبروا
لن ينكر الفضلَ جيلٌ بعد جيل
كم جاهلٍ رادَ من تهديمِ كعبتنا
وفوقنا حامَ طيرٌ من ابابيلِ
من يحجبُ الشّمسَ بالغربال قد فشلا
ألا فتبت يدا من راد تضليلي
طول الزمان وبيّ الروح متَّقدا
كالجمر تصحو ِعلى ماء النراجيلِ
محمد التركي.. الانبار

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :