النساء ♥ قلوب ♥ ونقاء,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,, ا.د/ محمد موسى

 النساء  قلوب  ونقاء 
قالوا لي مرةً يا شاعر إحذر من النساء
فالإقتراب من بعضهن هو لك أكبر بلاء

لاتعطي لمن تهمس بأذُنيكَ في المساء
ولا تمنح كل من إقتربت منك بدهـاء

فتدفع أنت ثمن من الهم والغم والبكاء
وتذهب عنك راحة البال يوماً بلا عزاء
غيرك ظنَ المعرفة وفهم عقول النساء
أصبح كما ترى يكتب بحروف جوفاء

فضحكتُ طـويلاً وقلتُ ما هـذا الهُراء
يبدو أن كتاباتي لم تُفهم لكم كما أشاء

أو أكون قد قصرت في الشرح يا عقلاء
أو غيري لم يتمهل لمعرفة قول الشعراء

فالعاقل يُحكم عقله والقرار بيد العظماء
لأن (إنما يخشى اللهَ من عباده العلماء)

لو بادلت كل محبه حول العالم المساء
لما كان عندي وقتاً لحلم حياة العلماء

ولا كنت قد وصلت لما أنا فيه وبعد عناء
ولاحققت ما يصفوني واحد من الأذكياء

وكنت بنيتُ بقلوبهن أهرامات وأعلى بناء
وشيدت بعيونَهن تمثالاً تَغنى به الشعراء

ولكني أنا لستُ وسواساً خناس كالأغبياء
والذي هو يدمر بغبائه قلوب بعض النساء

فأنا أعرف القلوب قدس أقداس للأصفياء
إذا دخلتها دخلت لها بلا مداس كالشرفاء

لأن قلوبهن كلها صدق إحساس وبها نقاء
فملعون حب يؤدي بهن للإفلاس والشقاء
   ا.د/ محمد موسى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :