متاهة محمومة ... ... .....بقلم,,,,,محمد محجوبي الجزائر

متاهة محمومة
... ... .....
أنا أرقي وكل الظلام الذي فتح كتابه الغير المرقم . بين الصفحات نمت مباح الوهج أترنح الفصول بنفس قميص الشعر الممزق الرائحة . وبنفس اللون الذي ابتعته من شمس كانت تخجل شعاعها أن يتيه في عيون المدى المحتار .
وأنا عابث الطلاسم الشيقة . يضيع بي نهر الرموز . ويبايعني شجر الكلمات التي تنسمت بي خريفها المحملق في موكب العمر . لحد الآن لا أفهم رمزا واحدا من تشابه الألوان التي رسمتني صعلوك كتابة يتأبط الشعر الراعف في كل منتدى حرف يحتفل بمطر الأشواق . 
ذات عمر كتبت عن منسياتي الضبابية شعرا ساكن الملح. متحرك الرغبة . فاقع الحرية يبارزه نثر متردد الصخور. فجاءني في المنام ريح روجت نعاسي اللذيذ . ثم جاءني كابوس خنزير متوحش الليل على داكن الخوف . ثم جاءني كلب عدواني يباغت القلب . حتى فضيع يقظة لا تزال على فواجع الشعور .
من زمان كنت أود أن أحمل إشارة بيضاء يقتفيها حلم عصفور فأثمل مني سخاء الوهج الذي ورثته من صحو بادية يتناسل من شعري أغنيات ماء زلال تعيش به عيون حسناوات حركت نجوم الخيال .
بعد هذا التحرر الموروث سأزرع حبات قلبي لعرس الوطن . سأكد شعرا حتى تمطر اللغة على بساتين القلوب . وأظل على وداد الشمس أغازل بهمس الطائر المتمرد نشوات الافتراض المبثوث حتى تكون الفراشات كلها على أشرعتي الشعرية أميرات بحر لا يرتوي من عيون تثمل زرقة النثر النبيذ في تواتر الاشتعال .
محمد محجوبي
الجزائر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :