غيري اشتكى,,,,,,,,,بقلم,,,,,خالد الخطيب

غيري اشتكى من الغرام
أنا ما اشتكيت
غيري بكاه الحب حتى عذبه
لكنني رقصت حين ملكته.. أدمنته
وبدا بقلبي وانتهى بجوارحي
ما أعذبه
غيري هناك كالصريع
مجنون فيه المس من فرط الفراق
وأنا في الحب كان لي حياة
واستحوذت عقلي من بعد مسٍ حين جاءت للعناق بأصدقه
.....
هذا الهوى صنفان
هذا الهوى عذبٌ لبعض المغرمين
هذا الهوى روحٌ نمت في جوف روح
زرعٌ لقلبٍ وسكينةٍ وسفينةٍ كانت نجاةً أنقذت قلبين
....
لكنه للبعض منهم لوعةً
أدمى جراح
هذا الهوى سجنٌ لحيٍ في الزقاق
جثمانه صلى عليه المغرمون
هم قد بكوه
وتحسسوا نبض العذاب
....
يا مُترفي الحرف الندى
إذا كتبت عن الهوى
يا أسعفوني
آه وأخبروني
علموني
مثلاً أنا
إني اقتحمت الحب
إني رحلتُ إليه من بعد العذاب
وكأنه من بات يبحث عن بقايا رسائلي
وكأنه صوت المؤذن للصلاة
أن قُم أفِق
أد فرائض طاعتك
واصنع هناك ما تشاء
سقطت دموعي
لمّا التقينا بالحروف وأعلنت
هل هذا ذنبٌ في الغرام
هل هُوْ عتاب
أم أنه لحنٌ لعزفٍ من عصورٍ خالدات
أرسى الهوى في شاطئٍ
لا علم فيه من كتابٍ أو قصائد أو حروف
هيا اسعفوني
قولوا لي
ما أعذبه
واحس فيه بأضلعي
أهو الذي بقصائدي...؟
أو أنه بعض لبعض مشاعري..؟
أم ما يكون...؟
هذا قصيدي عن الهوى أخطه
منكم
من كل حرفٍ
إني هنا مشتاقٌ
متلهفٌ
وانتظر الجواب
خالد الخطيب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :