إشفعي لي

-----------الشاعر-محمد الحنيني
---
أبكي من القلب يا قلبي وتبكيني
والمرٌّ يبحر في نفسي ويسقيني
والذكريات ألمّت بي فواحزنا
يجتاحني تارة من ثم يطويني
كأن زورق أحلامي به لطمت
أمواج عاصفة مثل الشياطين
يكاد يهرب منها غير مقتنع
بالحزن والحزن أنّى رحت يكويني
فألف عذر على هجر يُفرّقنا
وألف شكوى لدم في الشرايين
---
ما عدت أدرك نفسي غير باكية
كالنائحات وجف الدمع من عيني
لمن ساشكو إذا ما رحت مبتعدا
يا قارب العودة الداني لتسلوني
فكم تأملت أن ألقاك تاخذ بي
نحو الأمان على أرضي وتلقيني
هناك تفرح نفسي أينما ذهبت
وتعرض الطير ضحكي للرياحين
--
أواه يا شجرا يعلو على بلدي
ويا نسيما يغني كالحساسين
غردّت في أذني لحناً يراقصني
شوقا ويأخذني حبا ويغريني
فكم تذكّرت والذكرى إذا صدقت
مثل الحقيقة مثل الحق والدين
---
أبكي من القلب لا دمع سيعذرني
ولا شكاوى ولا شتى التفانين
ولا قصائد شعري فيك تشفع لي
ولا رسائل حب كالتلاوين
ولا فناجين شاي كنت أشربها
ولا غصون من الزيتون والتين
ولا كتاب قرأنا عاد يشفع لي
فكيف يشفع لي هجري ويرضيني
---
الماء يبعد عني قيد أنملة
والروح عطشى وقيدي جد ّ مجنون
والأرض تحمل منديلا تلوّح لي
ووردة كنت أسقيها تحاكيني
فكيف أنسى وقلبي بينكم مرح
لا الهجر فرقه عنكم ولا البين
هذا أنا فأرحمي حالي ومعذرة
إن كان ذنبي كبيرا فلتعافيني
---
الشاعر -محمد الحنيني--ديواني--لن نبكي على الشهداء-البرازيل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :