صوت حزين ) بقلم / جمال القاضي

 ( صوت حزين )

بقلمي / جمال القاضي
------------------
أنا مين أنا عربي
فلسطيني ويمني وسوري وليبي
والعروبه دمي وهويتي
والإسم عاشق ترابك ياوطن
أنا الغريب وماشي في البلاد
وصرت هاجر دياري وأصبح
سكوني البراري زي الوحوش
وفي وسطهم
صنعت من حزني السكن
أنا طفل ماشي
وسط الأراضي وأنادي
راحوا فين أهلي وحبايبي
ولاجواب للسؤال غير الصمت
لما يقول ماتوا كلهم للأسف
أنا من صوت المدافع
صمت آذاني وقلبي
من لحن الحنين أصبح يغني
ويعزف موسيقا وعزفها
فوق الوتر حزن وشجن
أنا صوت ينادي وسط السجون
أسير والعذاب كان وجبة فطوري
والشراب بالمساء ذقت مراره
من كاس كان من الساقي
وفاض منه لقلبي الألم
أنا صوت عجوز ورغم الصبا
فوق سطوري بالقلم أكتب
فداك روحي ودمي ياوطن
أنا في عتمة الليل قناديلي إنطفت
وطفلي الرضيع لما بكى
من الوجع من صرخته
عيوني مع بكاه مثله بكت
أنا من زمان غرست بأرضي
نخل وزيتون وغيرهم من الشجر
وكان منايا لبكره شمس تشرق
في الصباح وأقطف ثمار
وأجمع رطب
مات الأمل فوق الغصون بنار القنابل
وصارت جفاف والحصاد
كان قهر وألم
أنا من الأمل لبكره
على جبين الشمس طبعة قبلة
وعلى القمر رسمت حلمي وقلت
غريب وبكره ربي يفك أسرك ياوطن
---------------------------------
مع أرق وأجمل تحياتي ( جمال القاضي )
قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :