، أنشودة ،، ((( يا أنا من أنا ))),,,,بقلم,,,,, وحيد محروس

 ،، أنشودة ،،

((( يا أنا من أنا )))
يا أنا من أنا
أسألُ نفسي وأتساءل
انا من أكون أنا يا أنا
أ أنا حرفُ تائهُ بين الحروفٍ
أم أنا روح خلقت لتشقى
ثم تُفنى بلا ذكرى ولا أثرِ
أم أنني طيف خافتُ بالغمامِ
لا يضيء فتُمحىَ به غياهبُ الظُلمِ
أنا ينتابُني شعور الحسرةِ والكسرةِ
وأنا في وسط وجمعُ أقراني
أنا عاشقُ ومحبُ للهوى وتعشق روحي
ولكن الحظ يداعبني أو يعاندني
ويشعلُ في الحشا نارُ أحزاني
نعم أنا أحيا زماني ولكني
أتيتُ غريب وعشتُ غريب
ولا أدري كيف الرحيل يا أشجاني
أنا من قُدرَ له أن يحيا بلا فرحِ
فأنا بحقٍ أحيا حياة شبيهةُ بالمماتِ
لاحبُ ولا عتبِ صار بين العبادِ
رحماك ياربي فأنت خالقُ الأكوانِ
هل أنا وزرُ أو خطيئة لم يقدر لها
أن يُغفر لها وأن أبقى أسيرُ سجاني
فكم أدعوكَ يا إلهي أن تغفر ذلتي
وأن تفرج كربي وإن كنت أنا الجاني
نعم جنيتُ على روحي وجنيتُ على قلبي
وظالمُ لنفسي وظلمي تجسده كل المعاني
آه وآهٍ لو أن الأمرُ بيدي
لزرعتُ الحب بين بني البشر
لتفوحَ نسائمه في كل جنباتُ أوطاني
ونزعتُ الحقد من القلوب جميعها
لتحيا الناس بلا خطيئةِ أو عصيانِ
ولكني أنا من أكونُ ياربي
فهذا خلقُ الله وتلك طبيعةُ الإنسانِ
سبحانك وحدك القادر يا إلهي
أن تهدي القلوب وتسعد النفوس
فلا تجعلُ فينا ولا منا من يئن
أو يشكو أو يسخطُ أو يعاني
رحماك ياربي فقد أبكاني الهجرُ
والغدرُ والقمع ممن يُدعَون أحبابي
بعدما باعوا الودُ وهان عليهم
الوصلُ فيك ياربي وفارقوا أعتابي
وأنا العبدُ الذي لا حيلة له غير الصبرِ
فأنا أيوبُ الفكرِ عاجزُ ومصابِ
آهِ فماذا أقول وكيف السبيلُ
إلي عفوك وغفرانك بحق القصص والأحقافِ وبنص القرآنِ
فهذا خلق الله
وتلك هي سنةُ الأكوانِ
وأنا من أكونُ يا أنا ؟؟؟
يا أنا من أنا
بقلمي الشاعر/ وحيد محروس
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏الشاعر وحيد محروس خلیل‏'‏‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#من ذاكرتي العتيقة,,,,,,,,,,,,,,,, بقلم,,,,,,بسمه

طريد جنتك,,,,,,بقلم,,,,عادل عبد الرازق

متستبسطنيش ,,,,,,,,,,,,,,بقلم,,,,,: محفوظ البراموني :